إحمي حسابك على الفيسبوك وتحدى أي هاكر باختراقه

الكاتب بتاريخ


يتعرض الكثير من الأشخاص إلى اختراق حساباتهم في الموقع الإجتماعي الشهير فيس بوك وهذا يأتي نتيجة عدم معرفة بعض الأساسيات في الحماية، وطبعا لا يوجد أي موقع على الإنترنت لديه حماية مطلقة و إنما يجب على المستخدم القيام ببعض الخطوات لتأمين حسابه من السرقة.

أهم الخطوات هي كالتالي :

1 - إشعارات تسجيل الدخول :

هذه الخاصية تقوم بإعلامك عندما يتم الدخول إلى حسابك من جهاز لم تستخدمه مسبقاً عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية/إشعار الإنذار في حسابك.



2 - الموافقات على تسجيل الدخول :

هذه الخاصية تقوم باستخدام هاتفك لحماية حسابك من الإختراق، فبعد تفعيلها ستصلك رسالة للجوال بداخلها رقم سري تقوم بكتابته في الخانة للموافقة على تسجيل الدخول... عند تسجيل الدخول من حاسوبك، لن تحتاج إلى إدخال رمز أمان.

















3 - جهات الإتصال الموثوق بها :

ويقصد بها الاصدقاء المقربون وذلك عن طريق اختيار 3 أصدقاء تثق بهم تماما حتى وإن واجهت مشاكل في الدخول إلى حسابك على الفيس بوك سيرسل الفيسبوك إلى أصدقائك الـتلاث أكواد لن تستطيع الدخول إلى حسابك وتغيير رقمك السري إلا بعد الحصول عليهم.



4 - التطبيقات و المتصفحات الخاصة بك :

عند الدخول لحسابك من متصفح أو جهاز جديد، سيطلب منك الموافقة على تسجيل الدخول كما ذكرنا في الخطوة الأولى، ولكن هذا الجهاز قد يكون جهازك الجديد أو جهازا تستخدمه دائما، قم بتفعيل هذه الخاصية لكي لايتم إزعاجك بالرسائل النصية للموافقة على تسجيل الدخول.



5 - المكان الذي سجلت دخولك منه :

سيظهر لك إسم الجهاز كما هو مبين في الصورة في الأسفل، والموقع التقريبي إسم المدينة والدولة، ونوع المتصفح ونظام تشغيل الجهاز، وسيظهر لك أيضا إذا كنت تستخدم الفيسبوك من جوالك.



حماية الفيسبوك من الإختراق 2015
لا تضغط على أي روابط مشبوهه أو تطبيقات في الفيسبوك أو روابط غريبة أرسلت لك عبر البريد الإلكتروني .
قم بتتبيث برنامج مكافحة الفيروسات حتى ولوكان مدفوعا.
قم بحماية بريدك الإلكتروني الذي تستخدمه للدخول في الفيسبوك إذ أن الوصول إليه يُمكّن الهاكر من تغيير كلمة السر الخاصة بك بكل سهولة.
اجعل كلمة المرور قوية و صعبة التخمين.
عل خاصية السؤال السري إن لم تفعلها من قبل، واختر السؤال المناسب واكتب الإجابة وإحفظها تماما، لأنك لن تستطيع تغيير السؤال أو إجابته، وهذه مفيدة لإسترجاع حسابك إذا تم إختراقه، يمكنك تحديث إعدادات الأمان الخاصة بك عبر الدخول إلى الرابط التالي مباشرة : حماية حساب فيسبوك
وأخيرا أتمنى أن ينال الشرح إعجابكم وأتمنى ان تقومو بمشاركة الموضوع على أصدقائكم وأقاربكم حتى تعم الفائدة بادن الله :)

0 تعليق على موضوع "إحمي حسابك على الفيسبوك وتحدى أي هاكر باختراقه"