زيت الرمان يجدد الخلايا ويقوي القلب

الكاتب بتاريخ


توصل باحثون إلى أن الزيت المستخرج من الرمان يمكنه أن يساعد على مقاومة الكثير من الأمراض ويدخل ضمن مكونات مستحضرات التجميل. كما يحتوي على بروتينات تمد الجسم بالطاقة وتحافظ على كتلة العضلات وكثافة العظام وتحمي الجسم من فقر الدم الذي يؤدي إلى تساقط الشعر وتدمير خلايا البشرة والجسم.

ويقول د. رجب السخاوي، أخصائي العلاج الطبيعي “زيت الرمان يعالج جملة من المشاكل الصحية، أبرزها النوبات القلبية التي تحدث نتيجة عدم وصول الدم إلى القلب بصورة طبيعية، نتيجة تكوين تكتلات دموية داخل الشرايين تزيد من انقباضات ضغط الدم، لاحتوائه على مضادات أكسدة قوية، تعمل على تيسير حركة الدماء حتى يصل بصورة كثيفة إلى شرايين القلب”.

وأضاف أن زيت الرمان يعالج الإسهال المتكرر الناتج عن فيروسات معوية أو تناول مأكولات ذات دهون مشبعة، لأنه يحتوي على مواد قوية مثل التانينز والأثوسينينز، تسهم في القضاء على الفيروسات الضارة، وتقوم بحرق الدهون الزائدة عن احتياجات الجسم بعد تناول الأطعمة.

ومن جانبها، توضح د. غادة عبدالملك، أخصائية علاج الطب البديل، أن زيت الرمان يحمي الشخص من الإصابة بالجلطات الدماغية، حيث يقلل من فرص انسداد الشرايين ويحافظ عليها مفتوحة، كما أنه يفيد في القضاء على تقلصات وقرح المعدة الناتجين عن انخفاض درجة حرارة الجدار، والنوم المستمر على الظهر لفترات طويلة.

وتشير عبدالملك إلى أن زيت الرمان يفيد في القضاء على خشونة البشرة بتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين اللذين يحاربان علامات تقدم السن، ويجددان أنسجة وخلايا الجلد، ويحافظان على رطوبته، بالإضافة إلى قدرته على تغذية البشرة وسد فتحات الجلد العميقة، وإخفاء البقع السوداء وتفتيح الأماكن الداكنة تحت العين وحول الفم.

وتشدد على ضرورة استخدام زيت الرمان للبشرة الدهنية، حيث يقضي على حب الشباب الناتج عن الدهون الزائدة التي تتمركز أسفل الجلد، ومن ثم يكون مجالا خصبا للبكتيريا والفطريات، بالإضافة إلى علاج تهيج الجلد وتشققاته من خلال تدليك البشرة يوميا قبل النوم، حيث تكون البشرة أكثر استعدادا لامتصاص الزيوت. ويؤكد د. علاء الجبلاوي، أخصائي العلاج الطبيعي، أن زيت الرمان يعمل على معالجة الالتهابات الضمورية النسائية التي تتسبب في عسر الجماع. 

0 تعليق على موضوع "زيت الرمان يجدد الخلايا ويقوي القلب"